Enter keyword
Search Only

NEWS & PRESS RELEASES

المجلس يفوز بجائزة شومان للباحثين العرب

11/15/2017 2:18:00 AM

فاز المجلس الوطني للبحوث العلمية باحدى جوائز عبد الحميد شومان للعام 2016. إذ نال الدكتور أمين شعبان، مدير الأبحاث في المركز الوطني للآستشعار عن بعد، جائزة عبد الحميد شومان في مجال "المصادرالمتكاملة للمياه وإدارتها" نسبة الى غزارة إنتاجه العلمي التطبيقي والمنشور في مجلات عالمية محكّمة، والذي يتمتّع بعامل أثر مرتفع.

 

رعت سمو الأميرة غيداء بنت طلال حفل توزيع الجوائز على الفائزين بحضور رئيس مجلس إدارة مؤسسة عبد الحميد شومان صبيح المصري والرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية. وألقت سموّ الأميرة غيداء بالمناسبة كلمة رحبت فيها بالحضور وأثنت على جهود الفائزين. وتم توزيع الجوائز بحضور سبعين شخصية علمية من خارج الأردن، و أكثر من مئتي عالم وباحث وأكاديمي من الأردن.

 

وبمناسبة مرور 35 عاماً على إطلاق جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب، أعلنت المؤسّسة عن إطلاق جائزة جديدة تعنى بالابتكار العلمي والمجتمعي، وتساهم في دعم المبدعين والمبتكرين لخدمة مجتمعاتهم.

 

وتم تنظيم ندوة نقاشية تحت عنوان "من العلوم إلى الابتكار في العالم العربي"، قبل حفل توزيع الجوائز، بحضور مجموعة كبيرة من الباحثين العرب وأصحاب القرار من بينهم الأمين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزه والدكتور أمين شعبان. وكان لد.حمزه مداخلة ركّز فيها على أهمية التعاون العربي المشترك في العلوم والدراسات البحثية.

 

الدكتور حمزه في إحدى مداخلاته في الجلسة النقاشية حول العلوم إلى الإبتكار في العالم العربي